من هم الزوهريون؟ ولماذا يلاحقهم السحرة والمشعوذين؟

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي

في البداية, دعونا نفهم ما معنى الإنسان الزوهري, هذا المصطلح الذي انتشر في الدول العربية منذ زمن بعيد.

الإنسان الزوهري على حسب المعتقدات انه انسان مميز وله صفات معينة, هذه الصفات تتيح للزوهري التواصل مع العالم السفلي, كما تجعله قادراً على استخراج الكنوز من تحت الأرض دون أن يتعرّض له الجن لأنه إنسان مميز بمقدوره التحكم بهم.

لهذا السبب يستهدفهم السحرة والمشعوذين!

معنى كلمة زوهري

هناك اختلاف في معنى كلمة زوهري, إذ يقال أن كلمة زوهري مشتقّة من (الزهر) أي النّرد, أي يرمز للحظ والتّميز.

يقال أيضاً عن معنى كلمة زوهري أن عند ولادة الطفل الزوهري كان كوكب الزهرة موجود في مدار كوكب الأرض, ولهذا السبب سمي بالإنسان الزوهري, لكن هذا الرأي لم يكن مقنع للأغلبية من الناس إذ قالو أن كوكب الزهرة تواجدعند ولادة الكثير من الأطفال ليس فقط الزوهري.

كما قيل أيضاً أن كلمة زوهري مشتقة من كتاب الزوهار اليهودي, وهو أخطر كتاب سحر يهودي .. تناول كتاب الزوهار فلسفة الكابالا, وهو أهم وأخطر كتب السحر اليهودية, والتي يطلق عليها أيضاً إسم كتاب التنوير, لهذا يعتقد أن لمسمّى الزوهري إرتباط بالعقيدة اليهودية إذ كان لهم تواجد قديماً في أفريقيا وبالأخص دول المغرب العربي.

أصل الإنسان الزوهري

حسب الاساطير, يقال أن الإنسان الزوهري هو نفر من الجن يتلبس الطفل بعد ولادته، أو أنه حصل تبديل الطفل البشري بطفل اخر من الجن على هيئة البشر!

يتميز الإنسان الزوهري عن غيره إذ يمتلك حظاً يفتح له الأبواب المغلقة ويجلب الحظ لكل مكان يتواجد فيه, وهذا بسبب طاقة روحانية كبيرة يمتلكها ال‘نسان الزوهري تجعل الجن يخضعون له .. كما يتميّز أيضاً بأنه يستطيع رؤية الكنوز المخبئة تحت الأرض ويصل لمكانها بكل سهولة ويستخرجها من دون أن يؤذيه الجن الحارس.

لهذا السبب يلهث السحرة والمشعوذين وراء الزوهريون بشتى الطرق, ويتم ممارسة طقوس يقشعر لها الأبدان ضد الأطفال بالذات, وسنطرح لاحقاً في هذا المقال بعض القصص المرعبة التي حصلت لأطفال زوهريون اختطفوا وقتلوا.

صفات الإنسان الزوهري

الإنسان الزوهري له صفات ظاهرية وصفات خفية, الصفات الخفية يستطيع كشفها الساحر أو المشعوذ, أما الصفات الظاهرية تكون ظاهرة في جسم الزوهري يتميز بها عن الآخرين…

الصفات الظاهرية

  • فلق في اللسان: أي خط يقطع لسانه بشكل طولي, ما يسبب صعوبة في الكلام.
فلق في اللسان
  • خط عرضي مستقيم في الكفين: وجود خط عرضي مستقيم في وسط اليد اليمنى أو لايسرى (أو كلتاهما) يقطعها بشكل عرضي, ويكون مختلف عن الخط الكتعارف عليه عند الجميع.
خط عرضي في اليد
  • حول خفيف بالعين: وجود حول خفيف بالعين اليمنى تصب على العين اليسرى, ويكون فيها بريق خاص.
حوف خفيف بالعين اليمنى
  • النخلة في الشعر: بحيث تكون على شكل حرف V من الامام أي من منابت الشعر أو الجبهة فوق العينين، أو تكون له دائرتان للشعر في أعلى الرأس
نخلة الرأس
  • إعاقة جسدية أو عقلية: يتميز الزوهريون بإعاقة في جزء معين من الجسم, أو حتى عقلية تسبب التأخر العقلي أو غيره.

الصفات الخفية

حسب المعتقدات, الزوهري لون دمه يكون مختلف عن أي طفل آخ, إذ يميل لون دمه للوردي الفاتح .. يستطيع المشعوذ والساحر تمييزه عن طريق جرحه ليسيل الدم .. يعتبر دم الزوهري نقي وطاهر في عالم الشعوذة,ويقال أيضاً أن الجن تتسلط على صاحب الدم الزوهري, ويعتبر دم الزوهري في عالم الجن بمثابة الزئبق الاحمر في عالمهم!

تصنيفات الإنسان الزوهري

يصنف المشعوذين الزوهريون بتصنيفات, أعلاها الدرجة الأولى وأدناها الثالثة, وتحدد الصنيفات على حسب عدد العلامات الظاهرة عليه, إذ يعد الزوهري الظاهر عليه جميع العلامات من الدرجة الأولى, والزوهري ذو العلامات الأقل من الدرجة الثانية وهكذا.

في الأماكن التي تكثر بها السحرة, تخبئ الأم ابنها عن أعين الناس إذا وجدت به علامات الزوهري, لأنه إذا عرف السحرة عنه سيختطفوه ويستعملوه في أعمالهم ويقتلوه بعد الإنتهاء منه.

يأخذ المشعوذ الطفل الزوهري ليستخدمه في فتح الأبواب المغلقة برصد الجن لحماية الكنوز, لأنه الوحيد الذي يستطيع تحديد أماكن هذه الكنوز وفتح أبوابها.

يختطف المشعوذ الطفل الزوهري ويربطو به أحجبة وتمائئم سحرية على جبينه, ثم يجبروه على المشي حافي القدمين حتى يقع, ويحدد مكان الكنز مكان الوقوع.

قصص خطف حقيقية لأطفال زوهريون في المغرب

1. الطفلة نادية

نادية طفلة عمرها 6 سنوات اختطفت من قبل شخص يرتدي جلباب صوفي (على حسب ما وصفه أخو الطفلة) .. تم اختطاف الطفلة وهي عائدة من المدرسة للمنزل, وعلى حسب كلام الأهل فإن الطفلة تنطبق عليها جميع أوصاف الزوهريين .. أخبرت عائلة الطفلة الشرطة بشكوكهم, وبدورهم حققو حتى وصلوا لجثة الطفلة بدون رأس في أطراف غابة مهجورة, تعرفت أم الطفلة على أنها جثة ابنتها.

2. الطفلة نعيمة الروحي

تم اختطاف الطفلة نعيمة في 7 أغسطس سنة 2020, إذ كانت تعاني من إعاقة جسدية تجعلها عاجزة عن المشي مسافات طويلة .. أشار والدي الطفلة أنها كانت مع أختها التي تعدى عمرها 12 عاماً في زيارة لأحد أقاربهم الذين يسكنون بعيداً عن منزلهم, تم اختطاف الطفلة في أقل من خمس دقائق, بحث الأب عن الطفلة في منطقة سكنهم لأنه كان واثقاً أنها لم تبتعد بسبب إعاقتها الجسدية, لكنه لم يجدها فذهم وبلغ الشرطة عن اختفائها وقال أنها من الزوهريون, ما دفع الشرطة للبحث بشكل مكثف خوفا من تكرار نفس الحوادث التي تنتشر عن اختطاق الزوهريون وقتلهم.

بعد أربعين يوم من البحث عثر راعي غنم في منطقة ( أكدز ) في جنوب شرقي المغرب على بقاية عظم الطفلة! وبعض من قماش ملابسها الذي تعرفت عليها أم الطفلة, تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المشتبه به في خطف الطفلة الذي اختفى مباشرة بعد العثور على بقاية عظم الضحية، لتعثر عليه الشرطة مختبئ في منزل أحد قرايبة.

وإلى يومنا تحدث العديد من قضايا الخطف لأطفال زوهريون, بعضهم يعودون أحياء لكن الأغلبية يقتلون بوحشية.

لا يوجد في الإسلام وجود لمصطلح الزوهري, كما أن رؤية البشر للجن مرفوضة في الإسلام بدليل الآية الكريمة في سورة الأعراف ( يا بني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليراهما سوأتهما ، انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ، ان جعلنا الشياطين أوليا للذين لا يؤمنون ) صدق الله العظيم.

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي
تعليق واحد

اترك تعليقاً