ماذا سيحصل اذا اختفت الشمس فجأة عن الوجود؟

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي

ستصبح السماء مظلمة بالكامل لا يهم كيف هو الطقس ستبقى كما هي سوداء في النهار أو في الليل, وستبدوا جميع النجوم واضحة بالكامل ومرئية لعدم وجود ضوء سواها .. سيختفي القمر تماما ولن يكون ظاهرا بسبب عدم وجود أشعة ليعكسها بينما ستتوقف عملية البناء الضوئي للنباتات وسيقل الأوكسجين لذا ستواجه المخلوقات الحية والبشر صعوبات.

بعد ساعة ستحدث انقطاعات هائلة في الكهرباء ووسائل التواصل ثم ستنخفض درجة الحرارة ويبرد سطح الأرض, وبعد مرور 24 ساعة سينتشر الذعر والفوضى في العالم بأسره لعدم ظهور الشمس ولن تمتلك الحكومات أدنى سيطرة عليهم .. بعض النباتات والأحياء الدقيقة ستبدأ بالموت وفي المقابل مخلوقات المحيطات والبحار لن تشعر بأي تغيير.

بعد مرور 7 أيام ستنخفض درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر, ستموت النباتات من البرد ثم ستموت الحيوانات التي تتغذى عليها, وخلال شهر ستتجمد المحيطات واليابسة ستتحول إلى طبقة جليدية ثم ستصبح درجة الحرارة 30 درجة مئوية تحت الصفر, في الحقيقة الجميع سيكون ميتاً في هذا الوقت.

خلال ثلاتة أشهر ستنخفض درجة الحرارة بشدة في المحيطات وستبدأ مأساة الإنقراض الجماعي, ربما سينجو بعض البشر في مناطق مثل آيسلندا و بعض المناطق المحيطة بالبراكين حيث سيحاول البشر الباقين التكيف مع الظروف الجديدة, لكن ستستمر درجة الحرارة بالانخفاض لآلاف السنين حتى تصل إلى درجة 160 درجة مئوية تحت الصفر عندها ستكون الحياة على الأرض مستحيلة بكل معنى الكلمة.

وبسبب عدم وجود جاذبية الشمس ستفقد الأرض مسارها وتتجول في الفضاء الشاسع, ربما سيبتلعها ثقب أسود وربما ستجد نظام شمسي جديد مع شمس جديدة .. المستقبل الحقيقي للشمس أنه خلال بضع مليارات السنين ستتضخم الشمس وتبتلع كوكبي عطارد والزهرة في حين سينجو كوكب المريخ لأنه سيكون أبعد من أن يبتلعه الغلاف الجوي للشمس أما الأرض فسيكون أمامها في ذلك الوقت خياران، إما أن تهرب من الشمس المتضخمة أو أن تبتلعها الشمس ولكن حتى لو نجا كوكبنا من الخيار الأول فإن درجات الحرارة فائقة السخونة ستحرقه لدرجة التفحم, وبمرور خمسة مليارات سنة ستنفجر الشمس تاركة وراءها لب نجمي منخفض الحرارة بعد ذلك لا يزال مصير البشر مجهولا.

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي
تعليق واحد

اترك تعليقاً