لغز مدينة سيفار الغامض

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي

سيفار المدينة الضائعة وهي أعجوبة الدنيا الثامنة، تسمى أيضا بالمدينة اللغز, وهي موجودة في الطاسيلي ناجر في جانت جنوب الجزائر, وتحتوي على أكثر من 15 ألف لوحة جدارية ونقوش ويعود تاريخها الى 20 ألف عام, أي أنها تعتبر أقدم حضارة في العالم, موجودة حتى قبل وجود البشر.

صنفها اليونيسكو على قائمة التراث العالمي, ومساحتها كمساحة دولة الاردن وهي أكبر مدينة كهفية في العالم.

يقال ان سيفار هي مدينة مسكونة من الجن ولم يقم أحد بزيارتها، وكل ما تم اكتشافه من رسومات ودراسات هي لجانب منها فقط, ولم يقم أحد باكتشافها من الداخل, الربورتاج الوحيد المصور قامت به قناة فرانس 2 وصورتها بطائرة من الفوق ولم تصورها كلها.

مدينة سيفار

ويقال أيضا انها كانت مسكونة من قبل { الحن والبن } القوم الذين كانوا يسكنون الارض قبل البشر, وقد تكلم عنهم ابن كثير في البداية والنهاية .. الشخص الوحيد الذي دخل إليها هو أكبر ساحر في تاريخ البشرية { أليستر كراولي } والفريق الذي دخل معه كلهم ماتوا إلا هو, وبعد سنوات مات هو أيضا تاركاً وراءه وثيقة رسم فيها خطوط ورسومات غير مفهومة ولم يستطع أحد من السحرة تفسيرها (توجد هذه الوثيقة حالياً في متحف في بريطانيا), وقد تحدث هذا الساحر بعد زيارة سيفار و قال ان عرش الشيطان موجود في هذه المنطقة.

أمريكا قالت كل المثلثات موجودة في البحر الا مثلث واحد موجود في صحراء الجزائر [ مثلثات برمودا ], بالإضافة إلى أن هناك نظرية تنص على أنها قارة أطلانتس المفقودة وعندما ينزل المطر وتشرق الشمس لا تستطيع فتح عينيك فيها, كما أن احتياط المياه العذبة في الجزائر موجود في هذه المنطقة .. تكلم عنها مفدي زكريا في الإلياذة وقال: سيفار لغز وستبقى لغز إلى حين قيام النظام العالمي الجديد, هذا ما تقوله إلياذة الجزائر وتشير اليه.

مدينة سيفار

وتبقى الأسئلة المطروحة كثيرة جدا فيما يخص سيفار, مدينة اللغز المحير…

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي
‫1 تعليق

‫1 تعليق

أضف تعليقا

  1. نعم فبلدي لغز حقيقي لانه بلد المليون و نصف مليون شهيد فانا جزائرية و افتخر

اترك تعليقاً