حلم يكشف جريمة قتل – جريمة قتل زونا شو!

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي

في احد أيام عام 1897عثر على زونا شو جثة هامدة فى منزلها الكائن بمقاطعة جرينبرير، فيرجينيا الغربية، وقتها صدر اول تقرير عن سبب وفاة زونا بانها توفيت نتيجة حادث مؤسف لكنه ليس جريمة قتل. لكن بعد أربعة أسابيع من وفاتها عادت زونا الى الحياة ولكن فى احلام والدتها, و أخبرتها انها ماتت ضحية جريمة قتل.

بالنسبة للعديد من الناس فان رؤية احد الاقرباء المتوفين فى الحلم ليس بالشىء المخيف فهو طبيعي جدا, لكن ما حدث مع “ماري جين” عقب وفاة ابنتها بأربعة اسابيع عندما جاءت زونا لزيارة امها عدة مرات فى سلسلة غريبة من الاحلام التى حاولت فيها اقناع امها بانها لم تمت بسبب حادث, انما قتلت على يد زوجها بعد ان سيطرت عليه حالة من الغضب بسبب عدم طهيها لأي نوع من اللحوم على العشاء, فقام بكسر رقبتها ومن اجل تاكيد وتوضيح هذه النقطة قام شبح زونا او روحها بلف رأسه لدائرة كاملة في الحلم ..

أخذت ماري هذه المعلومات إلى المدعي العام المحلي الذي لا شك في انه لم يصدق حرفاً من هذه القصة. لكنها فى النهاية و بعد عدة محاولات تمكنت الأم من إقناعه بنبش قبر ابنتها واستخراج جثتها وإجراء تشريح دقيق لها. وبالفعل اثبت التشريح ادعاء الام حول كيفية موت ابنتها, راحت زونا ضحية جريمة قتل كاد ان ينجو مرتكبها بفعلته ..

منزل جريمة زونا شو

نبذة عن حياة زونا شو

ولدت زونا في مقاطعة جرينبرير عام 1873. كانت حياتها سيئة نوعا ما خاصة بعدما أنجبت طفلا خارج إطار الزواج و ذلك عام 1895، و كان من شبه المؤكد أنها لن تتمكن من الزواج بسبب فعلتها هذه ابداً – لأن الولادة خارج إطار الزواج في ذلك الوقت كان ينظر اليه على أنه عمل غير أخلاقى و تعد مرتكبته ساقطة غير مرغوب فيها.

ومع ذلك، استطاعت زونا الزواج بعد ان التقت برجل يدعى “إدوارد تروت شو” الذي كان قد انتقل إلى المقاطعة حديثا لبدء حياة جديدة. كلاهما كان يبحث عن بداية جديدة ومستقبل أكثر إشراقا لذلك حدث التوافق بينهم و وقعا فى الحب بوقت قصير. عقد زواج زونا و حبيبها “ادوارد” بتاريخ 20 أكتوبر 1896 ضد رغبة “مارى” والدة زونا. وعاش الزوجان حياة هادئة و سعيده على حد علم الجميع, و واضح ان هذا كان ظاهريا فقط.

وفاة زونا شو

في 23 يناير 1897، و بعد ثلاثة أشهر فقط من زواجهما، تم اكتشاف جثة زونا في منزلها من قبل صبى صغير كان يقوم لها ببعض المهمات, عثر عليها ملقاة على الأرض عند اسفل الدرج. تم إرسال طبيب محلي الى مكان الحادثة ليلقى نظرة على الجثة، ولكن قبل وصوله قام زوجها بنقل جثتها الى مكان اخر حيث وضعها في الطابق العلوي بغرفة نومها و على سريرها, حتى انه قام بتغيير ثوبها والبسها اخر كان له رقبة عالية، و عندما حاول الطبيب إجراء فحص لجثتها منعه الزوج الذى أخذ ينتحب و هو يحتضن رأس زوجته و يبكي.

أى محاولة اقتراب من الجثة كان يقدم عليها الطيب كانت تقابل بدفع عنيف من الزوج للطبيب الذي استسلم فى نهاية الأمر و غادر المكان دون ان يقوم بعمله, وأدرج فى التقرير أن سبب الوفاة هو حالة من الضعف, و غير في وقت لاحق إلى “موت اثناء الولادة”، على الرغم من أنه لم يعرف عن زونا انها كانت حامل وقتها .

خلال الجنازة وقف الزوج “إدوارد شو” قرب النعش المفتوح و بالتحديد عند رأس زوجته ولم يغادر موقعه أبداً. لدرجة انه لم يكن أحد قادراً على الاقتراب من التابوت وإلقاء نظرة وداع على “زونا”, و فى نهاية الجنازة قام الزوج بوضع وشاح حول عنق زوجته قبل دفنها مباشرة.

قبر زونا شو

اكتشاف الجريمة

ماري والدة زونا كانت دائما و من البداية لديها قناعة تامة بأن إدوارد شو قد قام بقتل ابنتها، لكنها لم تكن قادرة على فعل شيئا حيال ذلك, فهى لا تملك اى دليل. ولولا زيارة زونا لامها فى الحلم والتى لم تكن ترقى لمستوى الدليل الا أنها كانت الدافع ما كانت اكتشفت الجريمة مطلقا. كان من المفترض ان يكون الزوج موجود وقتها لكونه اقرب الاقرباء الا انه لم يكن حاضر, و كان هذا بمثابة تاكيد على شكوك الام. استخرجت الجثة و بعد التشريح تقرر بالفعل ان رقبة الابنة كسرت بوحشة.

وخلال المحاكمة اكتشف أن شو كان قد تزوج مرتين من قبل, زواجه الأول انتهى بالطلاق بسبب معاملته القاسية لزوجته, أما الزواج الثاني فانتهى بوفاة زوجته الثانية في ظروف غامضة, وألقي الضوء أيضاً على ان “شو” لديه خطط مستقبلية للزواج بسبع نساء خلال حياته كان من الممكن ان يلقوا المصير نفسه الذى لقته ” زونا “.

صدر الحكم ضد “ادوارد شو” و وجد مذنبا بالقتل في 11 تموز 1897، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة (رغم أن معظم المحلفين كانوا حريصين على انزال عقوبة الإعدام على القاتل لكن لم يكن بالإجماع ) وحكم عليه بالسجن في سجن ولاية فيرجينيا الغربية حيث توفي بعد ثلاث سنوات، كواحد من العديد الذين لقوا حتفهم خلال انتشار وباء.

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي
تعليق واحد

اترك تعليقاً