اقراص دروبا الغامضة

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي

إنها أقراص حجرية ولكنها ليست عادية , فهي تحمل الكثير من الغموض الذي يدور حولها , إنها اقراص دروبا الحجرية..! تبدأ القصة في عام 1938م بينما كانت بعثة استكشافية تتجول عند جبال (بايان كارا اولا) على الحدود بين الصين والتبت عثروا هناك على كهوف محفورة بإتقان وكانت جدرانها مستقيمة بشكل هندسي دقيق , وأيضا كانت هذه الكهوف تشكل نظاما معقدا من القنوات وغرف التخزين!

وجدوا بداخلها آثارا تدل على أنه كانت هناك حياة في هذه الكهوف , لم تكن تلك الآثار عادية..!! فقد كان بداخل الغرف الكهفية أماكن خاصة بالدفن , ووجدوا بداخلها هياكل عظمية لأناس لهم هيئة غريبة..!! فقد كانت أطوال هؤلاء الناس قرابة ال122سم..! كانت الجمجمة كبيرة بشكل لا يتناسق مع الجسم , وكانت العظام هشة , اقترح احد أعضاء فريق البعثة الاستكشافية أنها تعود إلى نوع من أنواع القرود…! ولكن البروفيسور (تشي يوتاي) من جامعة بكين وهو قائد البعثة الاستكشافية , رفض هذا الاقتراح موضحا بأنه لم يسمع أحد عن قرود تدفن أمواتها أو تبني مثل هذا النظام المعقد..!

والمدهش في الموضوع هو ما أضافته العديد من الاكتشافات داخل هذه الكهوف التي أيدت اقتراح البروفيسور تشي بوتاي بأنها كائنات عاقلة , فقد وجد فريق الاستكشاف على جدران هذه الكهوف نقشوشا تصويرية للشمس والقمر والنجوم والأرض..!!

وهناك خطوطا من النقاط تربط بينها..!! وأهم اكتشاف وجده الفريق هو العديد من الأقراص الحجرية كانت مدفونة في أرضية الكهف…! يبلغ قطر القرص 22.8 سم وعمق يبلغ 1.9 , وله ثقب في منتصفه يبلغ أيضا قطره 1.9..! وقد وجدوا على وجه القرص نقشا محفورا بدقة كبيرة يخرج من الثقب في الوسط ليدور وينتهي عند اطار القرص..!! كان عدد الأقراص 716 قرص , وبتحليل الكربون تبين أنها تعود الى 12 ألف سنة مضت….! أي أنها أقدم من الاهرامات في مصر…!! كانت النقوشات محفورة بدقة كبيرة التي أظهرت الابحاث أنه خط متواصل من الكتابة الهيروغيليفية..!!

اقراص دروبا الغامضة

هل تمكّن أحد من فك الرموز؟

لقد حاول العديد من العلماء فك أسرار هذه الأقراص ونقوشاتها ولكن جميع المحاولات بائت بالفشل , ولكن في عام 1962م كان الدكتور (تسوم أم نيو) يتحسس أحد وجه الأقراص , وكان يتسائل عما تخبئه هذه الأقراص..! نسخ الدكتور كل ما رآه على وجه القرص في ورقة , كانت الكتابة على القرص ميكروسكوبية (دقيقة جدا) وصعبة القراءة..! وقد اضطر الدكتور للإستعانة بعدسة مكبرة لقراءتها , هذه المهمة كانت شديدة الصعوبة على الدكتور , فقد مضى على وجود هذه الأقراص 12000 سنة..!!

عندما انتهى الدكتور من نسخ ما في الأقراص على ورق , شرع في فك أسرارها وترجمتها كلمة كلمة , جملة جملة , وسطرا سطرا , حتى استطاع فك الشفرة كاملة في النهاية..!! وقد كانت هذه الأقراص تحتوي على معلومات غريبة جدا , لدرجة أن قسم ما قبل التاريخ في جامعة بكين منع من نشرها..!!

فماذا كان مكتوب , ألهذه الدرجة كانت المعلومات المنقوشة على الأقراص الغريبة مهمة جدا وسرية..؟ ما الذي تحكيه لنا أقراص دروبا..؟!

الشيفرة المكتوبة على الأقراص كانت من قبل أناس يدعون أنفسهم دروبا , ولكن ما كانوا يحكونه على الأقراص كان شيئا صعب التصديق..! فقد كانت الأقراص تحكي عن (مركبة فضائية) قادمة من عالم بعيد..! سقطت وتحطمت على الأرض قبل 12000عام..! وقد نجى هؤلاء الدروبا ولاذو إلى الكهوف كمكان آمن لهم..! وعلى الرغم من أن الدروبا كانوا قوما مسالمين إلا أن قبيلة تسمى (هان) كانت تسكن بالقرب من الكهوف قريبة منهم , خافت منهم في البداية وقتلوا بعضهم..!

وتخبرنا النقوشات أيضا بأنهم حاولوا إصلاح مركبتهم الفضائية وبالتالي لم يستطيعوا العودة إلى عالمهم , فبقيوا في على الأرض وكانت تلك الكهوف هي ملجأهم..!

اقراص دروبا الغامضة

الغريب في الموضوع أنه في الوقت الحاضر وفي تلك المنطقة المعزولة تسكن قبيلتان تدعوان أنفسهما (هان , ودروبا)..! وإلى الآن لم يستطع العلماء تصنيف هاتين القبيلتين..! فهم ليسوا من قبائل الصين أو التبت..!! ثم أن كلتا القبيلتان تتسمان ببشرة صفراء , وأجسام نحيلة , ورؤوس كبيرة..! والعيون الزرقاء الواسعة المختلفة تماما عن عيون الآسيويون..! أي أن أجسامهم تشبه الهياكل التي عُثر عليها في الكهوف..! فهل من المحتمل أن يكونوا من أسلاف تلك المخلوقات..؟!

وفي عام 1968م قام العالم الروسي (سايتسو) بدراسة العناصر المكونة لهذه الأقراص فوجدوا أنها عبارة عن صخور جرانيتية تحتوي على تركيز عالي من الكوبالت مما يجعلها من الصخور ذات الصلابة العالية جدا جدا , بحيث يصعب على القدرة البشرية العادية حفر هذه النقوشات عليها , خصوصا بحجم ذلك الخط الميكروسكوبي(الدقيق) الموجود على هذه الأقراص..!!

والمدهش أيضا وجد هذا العالم خصائص كهربائية لتلك الأقراص , فاعتقد أنه من الممكن أن تستخدم كموصلات كهربائية…!!!

مؤيدي نظرية (رواد الفضاء القدامى) يعتبرون هذه القصة دليلا قويا على صحة أبحاثهم..! حيث أنهم قدموا من كوكب بعيد..!

تعليق واحد

اترك تعليقاً