الكابالا – ماهي ومن أين جاءت

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي

ماهي الكابالا

تكتب Kabbalah أوCabala أوQabbalah والكلمة من أصل آرامي ومعناها القبول أو تلقي الرواية الشفاهية من دون أي اعتراض, ومذهب الكابالا من المذاهب اليهودية المتشددة ينتمي إلى طائفة المسريميون, تأسس في القرن السابع عشر ويشتمل على أفكار ونظريات وثنية وفرعونية حول أصل الكون والخلق والطبيعة و البشر والقدر و الروح, ولا يشترط في معتنقيه أن يكونوا يهوديين.

تاريخ الكابالا

طقوس مذهب الكابالا

يعتمد في طقوسه على ممارسة السحر الأسود والشعوذة، ويقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف في التوراة معان خفية، ويرى مذهب الكابالا أن تلك المعاني السرية لا يمكن إكتشافها أو فك شفرتها إلا باستخدام الطرق العددية والصيغ الرياضية و التراكيب الهندسية المرتبطة بالسحر والتنجيم و الهرطقة, بما يعرف بعبادة الاعداد والارقام.

يعتمد اتباع الكابالا على تلك الأرقام والتراكيب الدالة على الحروف في تفسير التوراة والتلمود, ويزعمون أن السحر منقول إلى البشر عن طريق الحكماء الذين نقلوه عن الأنبياء، ويقولون أن روح الإنسان ازالية ويؤمنون بتناسخ الأرواح, ولاتباع هذا المذهب كتاب خاص بهم يسمى (زوهار –Zohar ) وهي كلمة آرامية تعني النور أو الضياء.

وقد دون كتاب زوهار الحاخام موسى اللبوني, وهو كتاب مشحون بالسحر البابلي و بخرفات القرون الغابرة ويقع في 23 مجلد, ومكتوب بالآرامية يكتنفه الغموض والتعقيد, وقد ترجم إلى الإنجليزية ولكنه غير مفهوم ومشبع بالألغاز والأحاجي المبهمة .. يشتهر هذا المذهب بممارسة الرجم بالغيب عن طريق مجموعة من الأوراق يطلق عليها ( الطاروط ), وفي أوروبا هناك عشرات القنوات الفضائيه المتخصصة بعرض برامج السحر والتنجيم وقراءة الطالع وعرض الأفلام الاباحيه المرتبطة بأفكار الكابالا ومذاهب أخرى.

الكابالا والموضه

هل سبق وان وضعتم ربطة حمراء حول الرسغ في اليد دون أن تعلموا بحجة الأناقة والموضه أو الستايل؟ من المؤكد انكم لاحظتم بعض الممثلين والمطربين ومشاهير الكرة الغربيين يطوقون معاصمهم بخيط أحمر, وربما شاهدتم لاعب انجلترا المفضل ديفيد بيكهام وهو يضع شريط احمر حول رسغه الأيسر, ومادونا ايضا وبريتني سبيرز و ديمي مور و برباره سترايسند و نوامي كامبل, كلهم يضعون الخيط الاحمر حول المعصم, وهم تعج بهم مجلاتنا العربية وشبابنا يقلد دون أدنى فكرة عن المغزى يحملون هذه الشارة الحمراء على معاصمهم تماشيا مع ما يسمونه الموضه أو التقليعة أو الستايل.

مادونا والكابالا
ليوناردو والكابالا
ديفيد بيكهام والكابالا

هل فكرتم يوما بالمعاني الهدامه لذلك الخيط المعقود حول الرسغ؟ يجب أن تعرفوا عن كتب الشعوذة الكهنوتية الوثنية الجديده التي وضعتها المحافل الصهيونية في هذا الخيط الشيطاني، الهادف إلى تضليل شبابنا و إغراقهم في مستنقع الكابالا، فقد صار التودد إلى الفكر الصهيوني المنحرف والانسياق وراء أفكاره الشيطانية من الطرق الشائعه في دنيا النجوم و الأضواء, وصارت الأشرطة والخيوط الحمراء الملتفة حول المعصم بمثابة علامة التفوق والنجاح المزعوم للمشاهير في كل مجال فني كان أو رياضي الغارقين في مستنقع الكابالا، يظنه البعض أنه مجرد خيط أو شريط أو رباط احمر.

يؤمن أصحاب الكابالا بأن الإنسان محاط بقوى شريرة وينبغي مواجهتها والتغلب عليها بوسائل مختلفة, ومن ذلك وضع تعويذة الخيط الاحمر حول المعصم، لكنه في حقيقة الأمر هو أهم رمز من رموز مذهب الكابالا المنحرف, ويزعم حاخامات الكابالا أن الخيط الاحمر المصنوع من الصوف له قوة سحريه عجيبة ويكفل الحماية لمن يعقده حول معصمه.

إذا أعجبتك المقالة, يمكنك مشاركتها عبر صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي
تعليق واحد

اترك تعليقاً